كيفية السفر إلى كوتايسي

بالطائرة

تقع مدينة كوتايسي على بعد 230 كيلومتراً إلى غرب العاصمة تبليسي، ويستطيع السياح الوصول إليها من تبليسي براً أو جواً، وتوجد رحلات جوية مباشرة إلى مطار الملك ديفيد الباني (مطار كوتايسي الدولي)، وعن طريق هذا المطار توفر عدة شركات طيران مثل فلاي دبي خدماتها وعروضها التي تنطلق من الإمارات العربية المتحدة باتجاه مدينة كوتايسي.

بالسيارة

إضافة إلى أنه يمكن في جورجيا عامة استئجار سيارة للتنقل بين مدنها، فهناك حافلات وسيارات أجرة منتظمة من تبليسي وباتومي إلى كوتايسي، كما أن هناك حافلات صغيرة، يُطلِق عليها السكان المحليون اسم مارشروتكاس تنطلق من النقاط الشرقية باتجاه نحو باتومي أو سامتريديا، أو من النقاط الغربية باتجاه تبليسي، التي تقوم هي الأخرى بإيصال الركاب إلى المطار، وهو الشيء المناسب للمسافرين الذين فاتتهم خدمة الحافلات المتجهة إلى المطار.

بالقطار

هناك نظام قطارات يمر بالمدينة، ويوجد في كوتايسي ثلاث محطات: محطة كوتايسي الأولى التي تقع على شارع الملكة تامار، ويمكن السير 10 إلى 15 دقيقة من هذه المحطة على طول شارع الملكة تامار إلى كوتايسي بارك في وسط المدينة. ثم هناك محطة كوتايسي الثانية التي تقع جنوب غرب المدينة ويمكن من هذه المحطة استقلال سيارة أجرة مقابل 5 لاري لجميع أنحاء المدينة. وهنالك كذلك محطة ريوني التي تقع على طريق كوتايسي - بغداطي - أباستوماني – بينارا (7.3 كيلومتر جنوب كوتايسي)، وهناك المزيد من القطارات الليلية والنهارية التي تنطلق إلى تبليسي من هذه المحطة.

كيفية التنقل في كوتايسي

وفي حين يمكن استكشاف كوتايسي سيراً على الأقدام، تتوفر في المدينة سيارات الأجرة والحافلات التي تأخذك إلى كل نواحي المدينة، أو يمكن الانضمام إلى رحلة سياحية منظمة تشمل الإقامة والجولات السياحية. وهناك أيضاً حافلات صغيرة يُطلِق عليها السكان المحليون اسم مارشروتكاس، وهي مملوكة للقطاع الخاص، وتعمل على الطرق المعبدة.

اقرأ المزيد

متطلبات تأشيرة الدخول إلى جورجيا

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا...

اقرأ المزيد
Trustpilot