السياحة في كوتايسي

تعتبر كوتايسي ثاني أكبر مدينة في جورجيا من حيث الحجم وكذلك من حيث الأهمية، كما أنها وثالث أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان، وهي عاصمة منطقة إيميريتي، وتقع مسافة 220 كيلومتراً غرب تبليسي على نهر رايوني. تتميز كوتايسي بآثارها التاريخية والدينية والثقافية، وقد وصلت في يومنا هذا إلى تطور سياحي كبير مكنها من أن تصبح من أجمل الوجهات في جورجيا.

وتبقى كوتايسي تاريخياً واحدةً من المدن الكبرى في جورجيا، إذ كانت عاصمة مملكة كولخيس، ثم مملكة جورجيا في العصور الوسطى، وبعد ذلك عاصمة مملكة إيميريتي، كما تحولت كوتايسي لفترةٍ وجيزةٍ من أكتوبر 2012 إلى ديسمبر 2018 إلى مقرً لبرلمان جورجيا ضمن سلسلة من الجهود لإضفاء اللامركزية على الحكومة الجورجية، حيث أصبحت المدينة العاصمة التشريعية، ومنذ ذلك اليوم عادت المدينة بقوة إلى الواجهة، واستردت كل من الشوارع والمباني والحدائق والمعالم الأثرية للمدينة سحرها.

وفي كوتايسي العديد من الأماكن المختلفة التي يقصدها السياح من مختلف أنحاء العالم، وهي تتميز بتنوع في تصاميم المباني على طول شوارعها، إضافة إلى المعالم السياحية مثل الحي التاريخي ومبنى البرلمان ومتحف الدولة التاريخي وكاتدرائية باغراتي ودير جيلاتي، وهما موقعان من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتواجد في المدينة أيضاً كل من محمية ستابليا وغورا بارك وكهف بروميثيوس ووادي أوكاتسي، كلها معالم تنفرد بها كوتايسي وتجعل منها وجهة سياحية بامتياز.

تعتبر كوتايسي ثاني أكبر مدينة في جورجيا من حيث الحجم وكذلك من حيث الأهمية، كما أنها وثالث أكثر المدن اكتظاظاً بالسكان، وهي عاصمة منطقة إيميريتي، وتقع مسافة 220 كيلومتراً غرب تبليسي على نهر رايوني. ...

أفضل الفنادق في جورجيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot