التسوق في لندن

تعتبر مدينة لندن من مدن العالم الرائدة في مجال الموضة والأزياء، ولذلك تنتشر متاجر الألبسة بكثرة في جميع أنحاء المدينة، في شوارع الموضة الرئيسيةوشارع أوكسفورد وحتى في متاجر الأزياء الصغيرة في شارع بريك لين، مع العلم أنه لايمكن المساومة على الأسعار فيغالبية المتاجر هنا.
شارع أوكسفورد هو وجهةالتسوق الرئيسيةفي لندن وفيه توجد معظم متاجر الماركات البريطانية الشهيرة للألبسة والإكسسوارات والمتاجر متعددة الأقسام والمحلات الصغيرة. يتقاطع شارع أوكسفورد مع شارع ريجينت ستريت، الذي يضم متاجر الأقمشة           والمفروشات. المتاجر الكبرى في شارع أوكسفورد هي ديبنهامز وإتش إم في وجون لويس وماركس آند سبنسر وتوبشوب وهاوس أوف فريجر وسيلفريدجز وغيرها. يتزين شارع أوكسفورد بأكمله خلال فترة أعياد الميلاد، ويقوم أحد المشاهير البريطانيين بتشغيل         ضواء الزينة.
شارع توتنهام كورت رود هو منطقة التسوق الرئيسية في لندن لشراء الالكترونياتوكل ما يتعلقبالكمبيوتر، بينما يختص بوند ستريتبتقديممنتجات كبار مصممي المجوهرات والأزياء. يرتبطتوتنهام كورت رود بالعديد من الأعمال الفنية، حيث أدت فرقة "بينك             فلويد"إحدى حفلاتها فيه، كما ذُكر بإحدى أغاني فرقة "ذا بوغس"، بالإضافة إلى وروده في عدد من المؤلفات الشهيرة كروايات"هاري بوتر" و"روم ويذ أفيو"، و"بيغماليون" لجورج برنارد شو، وقصص شارلوك هولمز.
تشارِنغ كروس رود هو وجهة هواة القراءة في لندن، حيث يضم عدداً من المكتبات التي تبيع الكتب النادرة والتي لم تعد مطروحةفي الأسواق. سميت المنطقة بهذا الاسم لقربها من محطة قطارات تشارِنغ كروس.هذا هو الشارع الذي توجد فيه حانة ليكي               كاولدرون في روايات هاري بوتر. أكبر المكتبات في هذا الشارع: "كوينتو بوكشوب"و"هينري بورديس" و"أني أماونت أوف بوكس".
ستجد في منطقتي كوفينت غاردنوسوهوتشكيلة واسعة من متاجر الألبسة. يضم شارع بيرويك في سوهو العديد من محلات الموسيقى. تضم المنطقة الكثير من المعالم السياحية مثل دار الأوبرا الملكية وساحة كوفينتغاردن وسوق كوفينتغاردن والمسرح الملكي         ومتحف لندن ترانسبورت وكنيسة سانت باول. تضم منطقة كوفينت غاردن أيضاً 13 مسرحاً، كما تشتهربعروض الشوارع. يضم حي نايتسبريدجمتجر هارودز الشهير.
بورو ماركتهو وجهة عشاق الطعام حيث يمكنك تجربة الأصناف المختلفة في مطاعم الشوارع والمخابز وشراء الخضار والفاكهة والتوابل. كان هذا المكان في السابق مخصصاً للباعة فقط، لكنه اليوم يستقبل الجميع في أيام وساعات محددة. هذا السوق               مفضل عند الطهاة المشاهير البريطانيين،وقد صورت فيه عدة أفلام ومسلسلات.

تعتبر مدينة لندن من مدن العالم الرائدة في مجال الموضة والأزياء، ولذلك تنتشر متاجر الألبسة بكثرة في جميع أنحاء المدينة، في شوارع الموضة الرئيسيةوشارع أوكسفورد وحتى في متاجر الأزياء الصغيرة في شارع بريك...
Trustpilot