السياحة في مدريد

تقع مدريد في إسبانيا وهي عاصمة البلد ومقر ملوكه ومؤسسات الحكم فيه: الحكومة والبرلمان والمحكمة العليا. ويزيد عدد سكان مدريد عن 3.2 مليون نسمة حيث تشكل أكبر مدن إسبانيا قاطبة. ويتميز مناخ مدريد بكونه متوسطيّ حيث تهطل الثلوج في فصل الشتاء وتنخفض درجات الحرارة أحيانًا إلى ما تحت الصفر، وفي الصيف يكون الجو حارًا وقد ترتفع درجات الحرارة إلى أكثر من 40 درجة.
ويوجد في مدريد العديد من الأماكن السياحية كالمتاحف، حيث تعتبر من أهم المدن الأوروبية التي تأوي أكبر عدد من المتاحف أهمها ما يعرف بالمثلث الذهبي للفنون، وهو كناية للمنطقة الجغرافية التي توجد فيها ثلاثة متاحف حول جادة برادو: متحف "دل برادو"، وهو الأكبر والأشهر من بين متاحف مدريد، وفيه إحدى أكبر مجموعات الفن الأوروبي من القرن 14 وحتى مطلع القرن 19؛ ومتحف الملكة صوفيا، وهو المتحف الوطني لفنون القرن العشرين، وفيه مجموعتان فنيتان لأبرز فناني إسبانيا: بابلو بيكاسو وسلفادور دالي، كما أنّ أشهر لوحة في هذا المتحف هي لوحة "غيرنيكا" لبيكاسو؛ ومتحف "تيسان بورنميسا"، وهو غاليري فنون هامة وتستكمل بشكل ما المجموعات الفنية المعروضة في المتحفين السابقين، في فنون العصور الوسطى وفنون القرن العشرين. ويمكن أيضاً زيارة ملعب سانتياغو بيرنابيو الشهير حيث يلعب فريق ريال مدريد ومناطق سياحية كثيرة أخرى.
تقع مدريد في إسبانيا وهي عاصمة البلد ومقر ملوكه ومؤسسات الحكم فيه: الحكومة والبرلمان والمحكمة العليا. ويزيد عدد سكان مدريد عن 3.2 مليون نسمة حيث تشكل أكبر مدن إسبانيا قاطبة. ويتميز مناخ مدريد بكونه مت...
أفضل الفنادق في إسبانيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot