السياحة في ماليزيا

تعد ماليزيا من أشهر الوجهات السياحية في آسيا حيث فهي تستقطب ملايين السياح من كل أرجاء العالم وخصوصاً السياح العرب. وتشتهر ماليزيا بمناظرها الطبيعية الخلابة ومآثرها التاريخية الرائعة وأماكنها السياحية الجميلة حيث تتوفر على العديد من الجزر الاستوائية والمحميات الطبيعية والغابات المطيرة إلى جانب المعابد الهندوسية والبوذية والمساجد الرائعة التي تتميز بهندستها الفريدة. وتتواجد بماليزيا العديد من المدن السياحية التي تستحق الزيارة مثل العاصمة كوالالمبور التي تتميز بناطحات السحاب والحدائق المخضرة والمعالم التاريخية القديمة، ومدينة مالاكا المدرجة في لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، ومنطقة كاميرون هايلاندز المشهورة بمزارع الشاي الخلابة، بالإضافة إلى مختلف الجزر الاستوائية الأخرى مثل لانكاوي وتيومان وبورنيو وبينانغ وغيرها.

وتقع ماليزيا جنوب شرق آسيا بالقرب من خط الإستواء وتنقسم إلى جزئين: شبه جزيرة ماليزيا التي تحدها تايلاند من الشمال وإندونيسيا من الغرب، والجزء الثاني هو ماليزيا الشرقية الواقعة في جزيرة بورنيو التابعة لكل من ماليزيا وبروناي وإندونيسيا. وتتميز البلاد بتنوعها الجغرافي حيث تتمتع بشواطئ خلابة وتلال وغابات وجبال وغيرها من المناظر الطبيعية التي تجذب السياح من كل مكان. 

يرجع تاريخ ماليزيا إلى أكثر من 40000 سنة قبل الميلاد حيث تعاقبت عليها العديد من الحضارات والشعوب أغلبها ينحدر من الهند الصينية ومن شعب تشام في كمبوديا وفيتنام وقد اندمجوا مع السكان الأصليين من شعب المالايو والذين كانوا من الصيادين. وفي القرن 16 عشر استعمر البرتغاليون منطقة ملقة وبعدهم قدم الهولنديون ومن ثم البريطانيون في القرن 18 عشر. وفي سنة 1963 أصبحت ماليزيا دولة مستقلة وموحدة وشهدت بعد ذلك تطوراً سريعاً وقفزةً اقتصاديةً نوعيةً. وتتوزع التركيبة السكانية لماليزيا ما بين أغلبية مالايو وأقليتين صينية وهندية.


أفضل مدن في ماليزيا

أفضل الفنادق في ماليزيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot