أفضل الأوقات لزيارة ماليزيا

يتميز مناخ ماليزيا بكونه استوائياً حيث يعرف قدوم رياحٍ موسميةٍ من الجنوب الغربي ما بين شهري مارس وأكتوبر ومن الشمال الشرقي ما بين شهري أكتوبر وفبراير. ونكون درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد في حدود 30 درجة مئوية على طول العام مع ارتفاع في الرطوبة. وغالباً ما يسافر السياح إلى ماليزيا في فصل الشتاء الذي يصادف أعياد الميلاد وراس السنة وفي فصل الصيف للاستمتاع بعطلهم السنوية.

موسم الرياح الجنوبية الغربية (مارس – أكتوبر): تعتبر من أفضل الأوقات لزيارة ماليزيا حيث يتوقف سقوط الأمطار الغزيرة بسبب قدوم الرياح الموسمية من الجنوب الغربي. ومع بداية هذا الموسم تبدأ المناظر الطبيعية في التفتح، كما تتدفق الشلالات بالمياه الناتجة عن الأمطار السابقة التي تساقطت. وفي شهر مايو يقام مهرجان الصباح الذي يستمر على مدى أسبوعٍ كامل والذي يحتفي بثقافة سباهان. كما يقام مهرجان جاواي في شهر يونيو لحصد المحاصيل حيث يحتفي السكان عن طريق الرقصات التقليدية والموسيقى المحلية.

موسم الرياح الشمالية الشرقية (أكتوبر– فبراير): رغم تهاطل الأمطار بغزارة في هذه الفترة فإن السياح يزورون ماليزيا للمشاركة في مختلف الاحتفالات التي تقام في كل أرجاء المدن الماليزية مثل قدوم السنة الصينية الجديدة وأعياد الميلاد وغيرها من الفعاليات والأنشطة الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها مع العائلة والأصدقاء. 

يتميز مناخ ماليزيا بكونه استوائياً حيث يعرف قدوم رياحٍ موسميةٍ من الجنوب الغربي ما بين شهري مارس وأكتوبر ومن الشمال الشرقي ما بين شهري أكتوبر وفبراير. ونكون درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد في حد...

Trustpilot