كيفية السفر إلى ماليزيا

بالطائرة

يعتبر مطار كوالالمبور الدولي المطار الرئيسي في ماليزيا ويبعد 30 كلم عن قلب العاصمة كوالالمبور وهو مركز عمليات الخطوط الجوية الماليزية وطيران آسيا وفلاي غلوبال وغيرها ويعد من بين أهم المطارات في منطقة جنوب شرق آسيا حيث يستقطب العديد من شركات الطيران مثل طيران الإمارات في دبي والإتحاد للطيران في أبو ظبي والعربية للطيران في الشارقة وتستغرق الرحلة من الإمارات إلى ماليزيا 7 ساعات ويصل ثمن التذكرة إلى حوالي 2000 درهاً إماراتياً. كما يمكن للسياح القادمين من المملكة العربية السعودية السفر عبر الخطوط السعودية والتي تنطلق من العاصمة الرياض وتستغرق الرحلة 8 ساعات ويصل ثمن التذكرة إلى 2000 درهماً إماراتياً. ويتواجد بماليزيا العديد من المطارات الدولية الأخرى مثل مطار كوا الدولي للراغبين في السفر إلى منطقة لانكاوي ومطار كوتا كينابالو ومطار سلطان عبد العزيز شاه للراغبين في السفر إلى مرتفعات غنتينغ. 

بالسيارة

يمكن دخول ماليزيا بالسيارة من تايلاند عند معبر ساداو الحدودي ولكن وجب عليها أن تكون مسجلة في تايلاند، كما يمكن للسياح استقلال الحافلات من المدينة الحدودية هات ياي في تايلاند للوصول إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور ويصل ثمن التذكرة إلى قرابة 20 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل 70 درهماً إماراتياً، وتستغرق الرحلة حوالي 8 ساعات. 
ويمكن دخول ماليزيا بالسيارة كذلك من سنغافورة أو استقلال الحافلة باتجاه العاصمة كوالالمبور وتستغرق الرحلة حوالي 6 ساعات ويصل ثمن التذكرة حوالي 15 دولاراً أمريكياً أي ما يعادل 55 درهماً إماراتياً.

بالقطار

تتمتع كل من ماليزيا وتايلاند بشبكات من السكك الحديدية الجيدة حيث يربط قطار يومي بين البلدين وينطلق من العاصمة التايلاندية بانكوك على الساعة 2 والنصف بعد الزوال ليصل إلى منطقة باتروورث شمال ماليزيا في اليوم الموالي. ويمكن للسياح ركوب الباخرة للذهاب إلى منطقة بينانغ السياحية أو النزول في ألور سيتار وهي المحطة قبل الأخيرة لأخذ الباخرة إلى جزيرة لانكاوي أو أخذ قطار ثاني للذهاب إلى العاصمة كوالالمبور. ويصل ثمن الرحلة بين العاصمتين إلى قرابة 250 درهماً إماراتياً. 
ويمكن للسياح الذهاب السفر من سنغافورة إلى ماليزيا بالقطار حيث تنطلق من سنغافورة 3 رحلات يومية تستغرق قرابة 6 ساعات وننصح بأخذ الرحلة الليلية حيث يمكنكم الاسترخاء والنوم في المقصورات التي تتوفر على حمامات ومكيفات ويصل ثمن التذكرة إلى 125 درهماً إماراتياً. 

بالباخرة

يمكن للسياح السفر إلى ماليزيا من سنغافورة عن طريق الباخرة وذلك من منطقة شانغي باتجاه تانجونغ بيلونكور في ماليزيا وتستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقية ويصل ثمن التذكرة إلى 100 درهم إماراتي. كما يمكن السفر من تايلاند بالباخرة عبر كوه ليبي من شاطئ باتايا للوصول إلى لانكاوي في ماليزيا وتستغرق الرحلة حوالي نصف الساعة ويصل ثمن التذكرة إلى 80 درهماً إماراتياً.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى ماليزيا

لا يحتاج مواطنو الدول العربية إلى طلب تأشيرة لدخول ماليزيا حيث يتم ختم الوصول في جواز سفرهم، دون دفع أي رسوم ويمكنهم الإقامة لمدة 90 يوماً ما عدا مواطني دول العراق وجزر القمر وفلسطين وسوريا وموريتانيا حيث يمكنهم الإقامة لمدة 30 يوماً، أما بالنسبة للصومال وليبيا فيمكنهم البقاء في ماليزيا 18 يوماً فقط. ويجب على جواز السفر أن يكون صالحاً لمدة 6 أشهر بعد تاريخ الرجوع. وينصح القيام بتأمين للسفر لما يوفره من حماية لك ولعائلتك أثناء سفركم للخارج

اقرأ المزيد
Trustpilot