السياحة في ميلانو

ميلانو هي ثاني مدن إيطاليا بعد روما، وهي أهم وأكبر مدينة في شمالها. وتقع المدينة في سهل لومبارديا وهو أكثر مناطق إيطاليا اكتظاظًا بالسكان. وتشكل ميلانو منطقة استراتيجية مهمة حيث أنها تشكل البوابة الإيطالية إلى فرنسا وسويسرا وجبال الألب. ويوجد في المدينة مطاران دوليان: مالبينسا ولذي يستخدم للرحلات الجوية البعيدة، وليناتي الذي يُستخدم للوجهات الأوروبية. كما تشكل ميلانو مركزا عالميا للموضة والأزياء.
وتُعد ميلانو من أشهر وأهم مدن أوروبا فهي مركز إيطاليا الاقتصادي حيث تزيد أهميتها في هذا المجال عن العاصمة روما. وتعد أيضا من أهم المدن السياحية في إيطاليا حيث يتواجد بها الكاتدرائية القوطية الشهيرة، وهي أكبر كاتدرائية في إيطاليا ومن بين الأكبر في العالم وأيضا غاليري فيتوريو إمانويلي الثاني الالذي يعتبر مركز التسوق الأقدم في العالم.
وكذلك كنيسة سانتا ماريا لدغراتسيا التي توجد بها جدارية لليوناردو دي فينتشي. ويمكن لعشاق الرياضة أن يقوموا بجولة سياحية في إستاد سان سيرو الذي يضم متحف فرقتي إنتر ميلانو وأيس ميلان لكرة القدم. ويتميز ُمناخ ميلانو بكونه رطبا وشبه مداري. وبما أن البحر المتوسط بعيدٌ عن المدينة فإن ليس له أي تأثير على مُناخها، شأنها شأن السهول الداخلية في شمال إيطاليا ويكون الصيفُ في ميلانو حاراً، أما الشتاء فيكون بارداً ورطباً. وتُشكل جبال الألب والأبينيني حاجزاً طبيعياً يحمي المدينة من المؤثرات الخارجية القادمة من شمال أوروبا ومن البحار.
ميلانو هي ثاني مدن إيطاليا بعد روما، وهي أهم وأكبر مدينة في شمالها. وتقع المدينة في سهل لومبارديا وهو أكثر مناطق إيطاليا اكتظاظًا بالسكان. وتشكل ميلانو منطقة استراتيجية مهمة حيث أنها تشكل البوابة الإي...
أفضل الفنادق في إيطاليا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot