السياحة في المغرب

تأتي المغرب على رأس قائمة أكثر الأماكن التي يفضل السفر إليها، من حيث موقعها الجغرافي وجماليتها البصرية. حيث تتمتع البلاد بساحل خلاب يمتد بشكل متقطع على طول جانبها الغربي، ويسود صحراءها جو من السكينة يخفي خلفه وعوداً بالمغامرة. أما الجبال، فهي تشبع ولعك بالسفر. سترى المنظر المهيب لجبال الأطلس الشاهقة التي يبلغ ارتفاع قممها المغطاة بالثلوج 13 ألف قدم، كما يشجع تساقط الثلوج بانتظام على ممارسة الأنشطة الرياضية الشتوية. يقدم لك المكان هنا أيضاً رؤية ساحرة للحياة التقليدية والقروية.
يرجع تاريخ المغرب إلى زمن سحيق يقارب 90 ألف عام قبل الميلاد. شهدت تلك القرون ازدهار حضارات مختلفة وسقوطها. ظهرت الإمبراطورية الرومانية في القرن الأول قبل الميلاد، واستمرت إلى أن بدأت تنهار في القرن الخامس الميلادي، ثم نشأت الإمبراطورية البيزنطية، ثم بزغ فجر العصر الإسلامي قرابة عام 670م. ازدهرت سلالة البربر الحاكمة بدءاً من القرن الحادي عشر بعد أن لمع نجم العديد من السلالات الحاكمة ثم أفل على مر القرون. تحاربت فرنسا وإسبانيا على استعمار المنطقة. وعصف بالبلاد الكثير من الاضطرابات والصراعات، وهي أمور ما زالت تؤثر فيها حتى يومنا هذا. يحكم هذا البلد ملك مغربي لديه سلطات عليا.
العربية والبربرية هما اللغتان الرسميتان للمغرب. ويشمل المطبخ المغربي المتنوع التوابل واللحوم الحمراء والخضروات والدجاج والمخبوزات. يطلّ جزء كبير من المنطقة الساحلية في المغرب على المحيط الأطلسي، وتقع وراءه منطقة جبلية شاسعة. أما الظروف المناخية فهي متباينة يغلب عليها المناخ المتوسطي الرطب، في حين يكون فصل الصيف طويلاً.
قرابة 99% من السكان مسلمون، بينما تدين البقية باليهودية والمسيحية.


تأتي المغرب على رأس قائمة أكثر الأماكن التي يفضل السفر إليها، من حيث موقعها الجغرافي وجماليتها البصرية. حيث تتمتع البلاد بساحل خلاب يمتد بشكل متقطع على طول جانبها الغربي، ويسود صحراءها جو من السكينة ي...

أفضل مدن في المغرب

أفضل الفنادق في المغرب

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot