كيفية التنقل في نيويورك

المشي - أفضل طريقة لزيارة المعالم السياحية القريبة منك، وذلك بفضل الأرصفة الواسعة والنظيفة.
الحافلة- يوجد في نيويورك الكثير من خطوط النقل على متن الحافلات، وتعتبر من الطرق الجيدة للتنقل داخل المدينة.
مترو الأنفاق - أرخص وأسرع وسائل المواصلات للانتقال عبر مناطق المدينة، وهو الوسيلة الأفضل لأنه يغطي غالبية هذه المناطق.
قطارات الضواحي- أفضل وسيلة مواصلات للانتقال من وسط المدينة إلى ضواحيها، ومناسبة للنقل داخل المدينة أيضاً.
سيارات الأجرة - توجد سيارات الأجرة الصفراء في مانهاتن فقط، بينما تعمل سيارات الأجرة الخضراء في مناطق برونكس وبروكلين وجزيرة ستاتن وكوينز. يمكن طلب سيارات الأجرة السوداء عبر الهاتف بسهولة.
العبَّارة - تربط العبَّارات جزيرة ستاتن بمانهاتن، وهي متوفرة بجدول رحلات محدد. كما تتوفر خدمات أخرى تربط بين مناطق مختلفة داخل مانهاتن.
استئجار السيارات - توجد شركات تأجير سيارات عديدة تقدم خدماتها في نيويورك. ومع ذلك، لا ننصح بالقيادة في مدينة نيويورك نظراً للازدحام المروري وصعوبة إيجاد مواقف للسيارات.
الدراجة - وسيلة سريعة وسهلة للتنقل لمسافات قصيرة داخل حدود المدينة.

كيفية السفر إلى نيويورك

بالطائرة

مطارات نيويورك الثلاثة الرئيسية هي أفضل طريقة للوصول إلى المدينة. تستخدم العديد من الخطوط الجوية الكبرى مطار جون إف كينيدي ومطار نيوآرك في رحلاتها التي تصل نيويورك بالكثير من المدن حول العالم. يوجد أيضاً مطار لاغوارديا، وهو المطار الداخلي الرئيسي الذي يصل نيويورك بالمدن داخل الولايات المتحدة الأمريكية. تتوفر الحافلات والقطارات وسيارات الأجرة وخدمات النقل المكوكية بكل سهولة للانتقال من هذه المطارات إلى المدينة.

بالسيارة

نظام النقل بالحافلات هو وسيلة أخرى لبلوغ نيويورك من داخل الولايات المتحدة. ترتبط المدينة من بقية المدن عبر عدة طرق سريعة تمر عبر الولايات، مما يجعل استخدام السيارة للوصول إلى المدينة خياراً جيداً أيضاً.

بالقطار

تقدم خدمة السكك الحديدية "أمتراك" العديد من القطارات التي تربط مدينة نيويورك بمناطق مختلفة من الولايات المتحدة الأمريكية، وهي وسيلة أخرى للوصول إلى نيويورك عند السفر من داخل البلاد. كما يوجد بالمدينة نظام قطارات مترو الأنفاق الذي يربط المدينة بباقي مناطق الولاية. 

بالباخرة

إذا كنت مسافراً من أوروبا، تتوفر رحلات بحرية بانتظام لنقل الركاب من مدينتي هامبورغ وساوثامبتون إلى نيويورك.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية

تسمح سياسة الولايات المتحدة بإعفاء مواطني اتحاد دول ميكرونيزيا وجزر المارشال وبالاو من الحصول على تأشيرة وفق ما ينص عليه ميثاق الارتباط الحر. ويُسمح لمواطني كندا المتمتعين بمعاهدة النافتا بدخول الأراضي الأميركية بدون تأشيرة. كما لا يتعين على مواطني الدول الثمانية والثلاثين التي تشكل برنامج الإعفاء من التأشيرة تقديم تأشيرة الدخول عند وصولهم للولايات المتحدة، ولكن يتعين عليهم الحصول على تصريح إلكتروني في حالة الوصول جواً أو بحراً.
للمزيد من المعلومات، تحقق من أقرب قنصلية أميركية إقليمية، أو م...

اقرأ المزيد
Trustpilot