السياحة في عمان

من بين كل دول الشرق الأوسط، تسلك عمان مساراً وسطاً بين تقاليدها الأصيلة ومكانتها التجارية وطابعها العصري. ولا تزال القفار الشاسعة التي تتكون منها عمان أراضٍ غير مكتشفة وغير مستغلة. فإذا كنت من عشاق الكثبان الرملية والشواطئ المنعزلة التي توفر لك الخصوصية، فإن عمان مليئة بالكثير من هذه المواقع. تمتد الشواطئ لمسافة 3000 كيلومتر تقريباً لتسود المنظر هناك، ثم يأتي دور الجبال الكفيلة بإشعال حماس أي باحث عن المغامرة. ستشعر بإثارة كبيرة بالتأكيد وخاصةً إذا علمت أن الذئاب تكثر في بعض المناطق. عمان فضاء شاسع ينتظر من يستكشفه.
حاولت القوى الأوروبية بسط سيطرتها على الأراضي العمانية، وإذا رجعنا بالتاريخ للقرن السابع عشر، لاكتشفنا أن سلطنة عمان كانت تتصدى لمحاولات البريطانيين والبرتغاليين الاستيلاء على مناطق المحيط الهندي والخليج العربي. بسطت السلطنة نفوذها كذلك على الدول المعروفة حالياً بتنزانيا وإيران وباكستان عندما كانت في أوج قوتها. وعندما ضعفت السلطنة استولت عليها بريطانيا، والآن أصبحت عمان سلْطنة يحكمها السلطان.
اللغة العربية العمانية هي اللغة المحلية في عمان، واللهجة البلوشية هي ثاني أكثر اللهجات انتشاراً فيها. أما المطبخ العماني فيغلب على مكوناته الخبز، واللحوم الطرية، وخلطة التوابل والأعشاب التي تحسّن المذاق، والسمك، والأرز المهروس.
تغطي الصحاري والجبال أغلب مناطق عمان، لكن يوجد فيها أيضاً الملاذ الهادئ المتمثل في الساحل الذي يضم عدداً هائلاً من الشواطئ على طوله. صيف عمان غالباً ما يكون حاراً للغاية، وتتساقط الأمطار فيها بشكل ضئيل، ولكن تشهد المناطق الجبلية فيها أمطاراً أكثر غزارة وثلوجاً في بعض الأحيان. يدين ثلاثة أرباع السكان تقريباً (75%) بالديانة الإسلامية، بينما تتبع النسبة المتبقية من السكان متعددي الأعراق الديانات السيخية والجاينية والبوذية والمسيحية والهندوسية والزرادشتية.


من بين كل دول الشرق الأوسط، تسلك عمان مساراً وسطاً بين تقاليدها الأصيلة ومكانتها التجارية وطابعها العصري. ولا تزال القفار الشاسعة التي تتكون منها عمان أراضٍ غير مكتشفة وغير مستغلة. فإذا كنت من عشاق ال...

أفضل مدن في عمان

أفضل الفنادق في عمان

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot