السياحة في أوسلو

تقع مدينة أوسلو في مملكة النرويج وهي أكبر مدنها وعاصمتها الإدارية. وتعتبر المدينة أهم مركز ثقافي وصناعي واقتصادي ومن أهم الموانئ البحرية في البلاد. وبسبب قرب مدينة أوسلو من القطب الشمالي، يمتد النهار في منتصف فصل الصيف ليصل إلى 18 ساعة وإلى 6 ساعات في منتصف فصل الشتاء. ويتميز مناخ أوسلو بكونه بارد ومعتدل حيث أن صيفه دافئ وبرده شديد البرودة. وقد شيدت مدينة أوسلو سنة 1048 على يد الملك هارولد هارد راد وفي سنة 1624 دمرت النيران المدينة بالكامل واعيد بناءها بالكامل في عهد الملك كريستيان الرابع مما جعلها تعرف باسم مدينة كريستيانا إلى غاية سنة 1925.
وقد اتحدت النرويج مع الدنمارك ثم مع السويد واستقلت بعد ذلك واتخذت أوسلو عاصمة لها في منتصف القرن 19. وأصبحت أوسلو بسبب موقعها الجغرافي أهم مركز سياسي وتجاري في البلاد. وتتوفر العاصمة على العديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل القصر الملكي ومبنى البرلمان النرويجي قرب بوابة كارل يوهانز الواقع في الشارع الرئيسي لأوسلو، بالإضافة لقلعة أكيرشوس الشهيرة والتي بنيت سنة 1299.
كما يوجد بأوسلو أقدم جامعة في النرويج والعديد من المعارض والمتاحف كمتحف السفن الذي يعرض بعض السفن التي استخدمها الفايكنغ منذ قرابة ألف سنة، والمتحف الشعبي النرويجي والمتحف البحري والمتحف التاريخي ومتحف إدفارد ميونخ. وتزخر مدينة أوسلو بحدائق بغاية الجمال مثل حديقة فروجنر التي تعرض أكثر من 150 عملاً لجوستاف فيجلاند الذي يعتبر من أشهر نحاتي النرويج  وكل إسكندينافيا. 

تقع مدينة أوسلو في مملكة النرويج وهي أكبر مدنها وعاصمتها الإدارية. وتعتبر المدينة أهم مركز ثقافي وصناعي واقتصادي ومن أهم الموانئ البحرية في البلاد. وبسبب قرب مدينة أوسلو من القطب الشمالي، يمتد النهار ...
أفضل الفنادق في النرويج
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot