كيفية التنقل في باريس

المشي هو أفضل طريقة لاستكشاف معالم باريس. ويعد المترو (مترو الأنفاق) الوسيلة الأسرع والأكثر فعالية للتجول في جميع أنحاء المدينة. بإمكان السياح الاستفادة من بطاقة زيارة باريس والتي تسمح بالتنقل غير المحدود بواسطة الحافلات والمترو وشبكة السكك الحديدية بين المدن لمدة يوم أو 3 أو 5 أيام بسعر مخفض.
المترو هو نظام قطارات تحت الأرض ممتاز ويوفر وسيلة للانتقال من خلال 16 خط مختلف وهو متوفر من الساعة 5:00 صباحاً حتى 12:30 صباحاً
آر إي آر هي شبكة السكك الحديدية في الضواحي التي تنقل الركاب وتعمل من خلال 5 خطوط مختلفة. ويمكن أيضاً استخدام تذكرة المترو (مترو الأنفاق) العادية مع خطوط ركاب آر إي آر. إلا أن آر إي آر تسافر إلى الضواحي الباريسية، التي تقع خارج منطقة المترو.
يعد المشي في باريس من أفضل الوسائل لمشاهدة المدينة. تجوّل في الشوارع بمفردك بلا هدف، أو شارك في واحدة جولات المشي العديدة التي تتوفر بصحبة مرشد سياحي. بإمكانك اجتياز باريس بأكملها في غضون ساعات قليلة.
تلائم الحافلات السياح وتعمل معظم الحافلات من 6:30 صباحاً حتى 9:30 مساءً (وتتوفر خدماتها في بعض الطرق حتى الساعة 12:30 صباحاً). الخدمة محدودة أيام الآحاد والأعياد. تدير خدمة حافلات نوكتلين الليلية الحافلات إلى الضواحي البعيدة من باريس.
تمتد مسارات الدراجات الخضراء في المدينة على مساحة 400 كيلومتر، ما يجعل ركوب الدراجات وسيلة أخرى لاكتشاف باريس. ومن السهل استئجار دراجة. وثمة بديل آخر هو استئجار دراجة بخارية وقيادتها عبر المدينة، على رغم ازدحام حركة المرور
لا تتوفر سيارات الأجرة بسهولة في خلال فترات الازدحام المروري من النهار حيث تكون معظم سيارات الأجرة مشغولة. يعد المشي أو ركوب المترو أفضل الخيارات. ولكن تعتبر سيارات الأجرة خياراً جيداً في الليل عند غياب الاختناقات المرورية.
توفر القوارب وسيلة تنقل ممتازة عبر نهر السين. فهي وسيلة مواصلات سريعة ورخيصة وهي فرصة لمشاهدة المناظر الرائعة على جانبي النهر للعديد من معالم المدينة.

كيفية السفر إلى باريس

بالطائرة

تضم باريسمطارين دوليين: مطار شارل ديغولالدولي (رواسي)ومطارأورليالدوليبالإضافة إلى مطار بوفيه المحلي الذي تستخدمهبعض شركات الطيرانالمنخفضة التكاليف. ترتبطباريس أيضاًبباقيأوروبا عن طريقخدمات القطاراتالتي تقدّم خدماتهامن خلال 6محطات رئيسية للسكك الحديديةفي المدينة. ترتبطباريسأيضاًبباقيأوروبا عن طريقالحافلات وتصل معظمهاإلىمحطةيورولاينزفرنسا.

بالسيارة

ترتبط باريس جيداً بسائر أوروبا عن طريق الحافلات، وتصل معظم الحافلات عن طريق محطة "يورولاين" الفرنسية.

بالقطار

تتصل باريس بسائر أوروبا جيداً عن طريق خدمات القطارات التي تعمل من خلال ست محطات سكك حديدية رئيسة في المدينة.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى فرنسا

فرنسا هي إحدى الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، ما يعني أنه لا توجد رقابة على الحدود بين البلدان الموقعة على الاتفاقية والمنفذة لها. ويشمل أعضاء هذه الاتفاقية الاتحاد الأوروبي باستثناء بعض البلدان مثل بلغاريا وكرواتيا وقبرص وإيرلندا ورومانيا والمملكة المتحدة، فضلاً عن دول أوروبية أخرى مثل أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. وبالمثل، فإن التأشيرة الممنوحة لأي عضو شنغن صالحة في جميع البلدان الأخرى الموقعة على المعاهدة والمنفذة لها.
فيما يجدر بالمواطنين من البلدان غير الأعضاء في اتفاقية شنغن ال...

اقرأ المزيد
Trustpilot