السياحة في بنوم بنه

تقع مدينة بنوم بنه على ضفاف نهر ميكونغ في كمبوديا وهي عاصمتها وأكبر مدنها وأكثرها اكتظاظا بالسكان حيث يسكنها حوالي مليونان نسمة. وتعتبر المدينة من أغنى مدن كمبوديا، كما تعتبر المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للدولة. وكانت بنوم بنه تعرف بلؤلؤة آسيا حيث اشتهرت بجمعها بين طابع الخمير التقليدي والطابع الفرنسي بحكم الاستعمار.
وتحتوي مدينة بنوم بنه على العديد من المعالم السياحية كالمتحف الوطني الذي يعتبر من أهم متاحف التراث والتاريخ ومن أكثر المتاحف زيارة في البلاد إلى جانب متحف تول سلينغ المخصص لإحياء ذكرى الإبادة الجماعية وتاريخ الخمير الحمر. بالإضافة إلى المتاحف يمكن زبارة القصر الملكي الذي يعود تاريخ بناءه إلى أزيد من قرن وقد فتح جناح مخصص للزيارات اليومية.
ويمكن كذلك زيارة منطقة سيسووات كواي التي تقع بالقرب من القصر والتي تعتبر من المناطق السياحية الشهيرة في العاصمة الكامبودية. ومن الأماكن الأخرى المشهورة يوجد منتجع آمارا الصحي الذي يقدم جلسات للتدليك على الطريقة الكامبودية التقليدية وأيضا جلسات العناية بالبشرة والجسم. مدينة بنوم بنه غنية بالمواقع الأثرية والأماكن السياحية والأسواق الرائعة.
تقع مدينة بنوم بنه على ضفاف نهر ميكونغ في كمبوديا وهي عاصمتها وأكبر مدنها وأكثرها اكتظاظا بالسكان حيث يسكنها حوالي مليونان نسمة. وتعتبر المدينة من أغنى مدن كمبوديا، كما تعتبر المركز السياسي والاقتصادي...
أفضل الفنادق في كمبوديا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot