السياحة في بودغوريتشا

تقع مدينة بودغوريتسا في الجبل الأسود وهي عاصمتها وأكبر مدنها. وتعني كلمة بودغوريتسا تحت غوريتسا وهي تلة تطل على المدينة. وقد كانت تسمى قبل ذلك تيتوغراد نسبة إلى جوزيف بروز تيتو الحاكم العسكري ليوغوسلافيا حين كان الجبل الأسود تابعاً للجمهورية اليوغسلافية الإشتراكية الإتحادية ما بين 1942 و1992. وقد ساعد موقعها الجغرافي بين نهري ريبينيتسا وموراتشا وعن مقربة من وادي بييلوبافليتشي وسهول زيتا الخصيبة على استيطان الشعوب لهذه المنطقة.
وعلى عكس كل مناطق الجبل الأسود تقع العاصمة بودغوريتسا في منطقة منخفضة سهلية ويتميز مناخها بكونه على السواء متوسطي ورطب شبه مداري. تشتهر المدينة بهندستها الفريدة حيث تتمازج أساليب البناء المختلفة والخاصة بكل حقبة زمنية وبكل حضارة لإعطاء لوحة معمارية رائعة.
وتمتاز بودغوريتشا ببنية تحتية جيدة من ناحية المواصلات التي تربطها بكافة مناطق ومدن الجبل الأسود، كما تمتاز بالتكلفة المنخفضة فيما يخص الفنادق والمعيشة وسيارات الأجرة، وتشهد المدينة درجات حرارة مرتفعة في شهور الصيف، ومعتدلة بقية الفصول، كما يمرّ نهر "موراتشا" الهادئ فيها ليزيدها جمالا وأناقة. ويلاحظ كل من زارها أن للمدينة القديمة في بودغوريتسا آثار من العمارة العثمانية، مع وجود عدد من المساجد، حيث خضعت لسيطرة العثمانيين في مرحلة من مراحل تاريخها.
تقع مدينة بودغوريتسا في الجبل الأسود وهي عاصمتها وأكبر مدنها. وتعني كلمة بودغوريتسا تحت غوريتسا وهي تلة تطل على المدينة. وقد كانت تسمى قبل ذلك تيتوغراد نسبة إلى جوزيف بروز تيتو الحاكم العسكري ليوغوسلا...
أفضل الفنادق في مونتينيغرو
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot