السياحة في قطر

على الرغم من صغر مساحتها، تبقى قطر واحدةً من أهم الدول السياحية في العالم، فموقعها في الخليج العربي شرقي المملكة السعودية يجعل منها مكاناً مثالياً للسياحة في هذه المنطقة. تقع قطر على  الساحل الشمالي لشبه الجزيرة العربية، وحدودها البرية تشترك بها مع المملكةالعربية السعودية فحسب، أما باقي حدودها فهي تطل على الخليج العربي. 
وما يضفي على سحر قطر جمالاً عصرياً، هي مراكز التسوق الضخمة والجامعات المهمة، والفنادق الفخمة والمباني الحديثة، وناطحات السحاب التي تناطح السماء،والدوحة هي عاصمة البلاد وأكبر مدينة فيها.
تدل الآثار البشرية المكتشفة في قطر أن الإنسان استوطنها منذ سبعة آلاف وخمسمئة عام تقريباً. كما أن تاريخ قطر حافل بالغزوات التي تعرضت لها البلاد من العرب والبرتغاليين والبحرينيين والعثمانيين والبريطانيين. تعرضت البلاد لغزو من البحرينيين عام 1783م، حيث بقوا فيها حتى عام 1868م. وفي عام 1871م احتلها العثمانيون الذين بقوا فيها حتى 1913م. وبعد الحرب العالمية الأولى في عام 1916، أصبحت قطر خاضعة للانتداب البريطاني، وبقيت كذلك حتى نالت استقلالها عام 1971م. تم اكتشاف النفط فيها في أربعينيات القرن الماضي، وهو ما ساعدها على الانتقال من دولة تعاني الفقر، هي من أفقر دول الشرق الأوسط إلى أغنى دولة من حيث متوسط مدخول الفرد على مستوى العالم أجمع.
قطر إمارة تحكمها عائلة آلثاني منذ منتصف القرن التاسع عشر، أما الدين السائد فيها فهو الإسلام، و90% من السكان هم من الطائفة السنية، فيما يشكل الشيعة نسبة تتراوح بين 5-15%. اللغة الرسمية هي العربية، وهي أيضاً اللغة الأكثر استخداماً فيها، علماً أن الإنكليزية شائعةً جداً كذلك.
والمناخ في قطر شبه استوائي، حار ورطب صيفاً ومعتدل ولطيف شتاءً. وهي إلى جانب جمالها العصري المتمثل بمراكز التسوق والمباني الجميلة، تشتهر بالشواطئ النقية والمتاحف الغنية والأسواق التقليدية والكثبان الرملية الذهبية، ناهيك عن مطاعمها التي تعدّ من أهم المطاعم العالمية، وكل ذلك يجعل منها ملاذاً لأصحاب الذوق الرفيع، ومن أفضل وجهات العطلات في منطقة الخليج العربي.


على الرغم من صغر مساحتها، تبقى قطر واحدةً من أهم الدول السياحية في العالم، فموقعها في الخليج العربي شرقي المملكة السعودية يجعل منها مكاناً مثالياً للسياحة في هذه المنطقة. تقع قطر على  الساحل الشم...

أفضل مدن في قطر

إن خبراء السفر لدينا يقومون بإعداد قائمة بأفضل أفضل مدن في قطر.

سنستعرضها قريباً على هذه الصفحة!

الرجاء إعلامي عند نشر أي معلومات جديدة على هذه الصفحة

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot