السياحة في قوبا

تعتبر قوبا من بين أفضل الوجهات السياحية في أذربيجان حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية ومعالمها التاريخية الرائعة، وتتميز بتضاريسها المتنوعة حيث تحيط بها جبال القوقاز ونهر كوديال من كل جانب. وتقع قوبا شمال شرق أذربيجان على المنحدرات الشرقية لتلال منطقة شاهداغ الشهيرة، كما تعد المدينة مركزاً إدارياً واقتصادياً لمقاطعة قوبا. 

ويرجع تاريخ المدينة إلى القرن الحادي عشر حين بنى الحاكم الأذربيجاني أنوشيرفان قلعة “بيد فيروز قوبات”. وفي القرن الثامن عشر أنشئت قرية صغيرة قرب نهر كوديال لتكون بذلك النواة الأولى لمدينة قوبا، وقد أصبحت هذه الأخيرة تابعةً لخانات أذربيجان قبل احتلالها من طرف الإمبراطورية الروسية. وتعرف مدينة قوبا بصناعة السجاد والنسيج منذ القدم حيث يتواجد سجاد يرجع إلى سنة 1712، كما أنها ملتقىً لعدة ثقافاتٍ وشعوبٍ من بينها الثقافة التركية والفارسية والروسية والأرمينية واليهودية والتاتارية وغيرها وينعكس هذا التنوع في المعالم والأكل والملبس وحتى الدين.

مدينة قوبا من أجمل المدن الأذربيجانية حيث تشتهر بالعديد من المواقع الأثرية والتاريخية والأماكن الطبيعية الخلابة وكذلك بمختلف المأكولات المحلية والتي تتنوع بحسب تنوع المناطق. ويمكن للسياح زيارة متحف المجمع التذكاري للإبادة الجماعية وحديقة نيزامي وشركة قاديم قوبا لصناعة السجاد والنسيج، وكذلك زيارة حمام غومبزلي الشهير ومسجد سكينة هانم وغيرها من المعالم السياحية الأخرى.

تعتبر قوبا من بين أفضل الوجهات السياحية في أذربيجان حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية ومعالمها التاريخية الرائعة، وتتميز بتضاريسها المتنوعة حيث تحيط بها جبال القوقاز ونهر كوديال من كل جانب. وتقع قوبا شما...

أفضل الفنادق في أذربيجان
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot