متطلبات تأشيرة الدخول إلى روما

إيطاليا دولة مشتركة في اتفاقية الشينغن، بحيث يمكن للحاصل على هذه التأشيرة أن يتنقل في منطقة الشينغن بأكملها. يمكن الحصول على لائحة بأسماء الدول المشتركة بالشينغن من الإنترنت، لذا على الراغب بالدخول إلى إيطاليا من غير هذه الدول، أن يحصل على تأشيرة من السلطات المختصة.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الرسمي للحكومة الإيطالية.


إيطاليا دولة مشتركة في اتفاقية الشينغن، بحيث يمكن للحاصل على هذه التأشيرة أن يتنقل في منطقة الشينغن بأكملها. يمكن الحصول على لائحة بأسماء الدول المشتركة بالشينغن من الإنترنت، لذا على الراغب بالدخول إل...

كيفية السفر إلى روما

بالطائرة

تخدم حركة النقل الجوي في روما ثلاثة مطارات. ويعتبر المطار الرئيس في إيطاليا هو مطار ليوناردو دا فينشي الدولي الذي يربط بين القارات، ويشتهر باسم مطار فيوميتشينو، كما يقع على بُعد 20 ميلاً من وسط المدينة نحو الجنوب. بينما يعتبر المطار القديمروما تشامبينو بمثابة مطار عسكري ومدني مشترك يقع بجوار مدينة تشامبينو جنوب شرق روما. أما مطارروما أوربيهالثالث فهو مطار صغير يشهد حركة ضئيلة، ويستقبل أغلب طائرات الهليوكوبتر والرحلات الخاصة.
ترتبط روما بجميع أنحاء العالم عبر شبكة جيدة من الطرق البرية والجوية والسكك الحديدية، ويستقبل اثنان من مطاراتها الرحلات الجوية، أحدهما هو مطار ليوناردو دا فينشي في بلدة فيوميتشينو الذي يبعُد مسافة قصيرة تقرب 20 ميل عن وسط المدينة، ويعتبر أحد أكثر المطارات الإيطالية ازدحاماً، ويستقبلرحلات دولية ومحلية. كما يربط المترو والحافلة وسيارات الأجرة المدينة بعضها ببعض ربطاً جيداً. أما مطار تشامبينو فهو أقدم من مطار دا فينشي ويقع على بُعد 10 أميال عن وسط المدينة.

اقرأ المزيد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot