كيفية التنقل في سانتوريني

على متن الحافلات التي تقوم برحلات كل نصف ساعة إلى ساعة.
تربط القوارب بين المدن الساحلية في الجزيرة أيضاً.
يمكن استخدام سيارات الأجرة ولكن يجب الحرص على الحجز مقدماً من الفندق، حيث أن السائقين يقومون أحياناً بالتوقف لأخذ المزيد من الركاب على الطريق.
السيارات: تستغرق المسافة بين أقصى طرفي الجزيرة ساعة بالسيارة. يمكنك استئجار سيارة، أو دراجة نارية.
الدراجات الهوائية تمكنك من التجول في الجزيرة وسط المناظر الطبيعية الرائعة ولكن في مناطق معينة، لأنك قد تواجه بعض الصعوبات وتستغرق وقتاً أطول، نظراً للتضاريس الوعرة في بعض المناطق.


كيفية السفر إلى سانتوريني

بالطائرة

مطار سانتوريني (ثيرا) الوطني هو المطار الرئيسي في الجزيرة، ويقع بالقرب من قرية كاماري. لدى العديد من شركات الطيران رحلات مباشرة إلى سانتوريني من أثينا والمدن الرئيسية الأخرى في اليونان. يأتي الكثير من السياح من أوروبا عن طريق الرحلات الجوية المستأجرة. تتوافر سيارات الأجرة خارج المطار بسهولة، وهناك حافلات تنقل الركاب من المطار إلى مدينة فيرا ومن هناك إلى المواقع الأخرى.

بالباخرة

تربط السفن السياحية والعبّارات سانتوريني مع بقية مدن اليونان. تأتي العبّارات إلى ميناء أثينيوس الجديد وبعد ذلك يمكنك أن تأخذ حافلة أو سيارة أجرة إلى أي من المدن. هناك رحلات على متن القوارب السريعة من الرصيف القديم لميناء (سكالا) إلى أويا.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى اليونان

اليونان دولة مشتركة في اتفاقية الشينغن، بحيث يمكن للحاصل على هذه التأشيرة أن يتنقل في منطقة الشينغن بأكملها. يمكن الحصول على لائحة بأسماء الدول المشتركة بالشينغن من الإنترنت، لذا على الراغب بالدخول إلى اليونان من غير هذه الدول، أن يحصل على تأشيرة من السلطات المختصة.
للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الرسمي للحكومة اليونانية.


اقرأ المزيد
Trustpilot