متطلبات تأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية

سياسة استخراج التأشيرة السعودية معقدة، ولذا فمن المفضل التقدم بطلب التأشيرة لدخول السعودية مقدماً، حيث يطلب من كافة الأجانب الراغبين الدخول إلى السعودية تأشيرات دخول مقدماً، وترفض تأشيرات المواطنين الإسرائيليين وأولئك الذين يثبت زيارتهم إسرائيل.
أما بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي (أي الكويت والإمارات وقطر والبحرين وعمان عدا السعودية)فلا يحتاجون تأشيرة لدخول السعودية، ويستثنى كذلك من متطلبات التأشيرة الأجانب الذين ينتقلون عبر المطارات لأقل من 18 ساعة، إلا أنه تطبق متطلبات الدخول الأخرى مثل قوانين اللباس والقيود على النساء المسافرات بدون مرافقين.
قم بزيارةموقع الحكومة السعودية لمعلومات مفصلة عن الموضوع.


سياسة استخراج التأشيرة السعودية معقدة، ولذا فمن المفضل التقدم بطلب التأشيرة لدخول السعودية مقدماً، حيث يطلب من كافة الأجانب الراغبين الدخول إلى السعودية تأشيرات دخول مقدماً، وترفض تأشيرات المواطنين ال...

كيفية السفر إلى المملكة العربية السعودية

بالطائرة

يمكن الوصول إلى السعودية بالطائرة أو القيادة براً بين الحدود، إضافة إلى الجولات على بعض العبّارات القليلة من الدول المجاورة. ويعد السفر جواً أسهل طرق الوصول إلى السعودية، وتحتوي البلاد على أربع مطارات دولية في الرياض وجدة والمدينة والدمام، وتعدّ شركة النقل الوطنيةالخطوط الجوية العربية السعوديةوالتي يطلق عليها اسمها العربي وهو "السعودية"،ناقل الطيران الرئيسي في البلاد.
تدير سابتكو(الشركة السعودية للنقل الجماعي) خدمات الحافلات عبر الحدود إلى معظم الدول المجاورة في السعودية وحتى أبعد من ذلك، و...

اقرأ المزيد
تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرىدليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot