السياحة في سيشل

تقع جزر السيشل الخلّابة في المحيط الهندي، حيث لم تبخل الطبيعة بإظهار أكبر قدرٍ من الجمال الطبيعي البكر والروعة في كلّ بقعة فيها. تتألّف هذه المنطقة الجذّابة من مجموعة جزر يصل عددها إلى 115 جزيرة تضمّ أقل من 100 ألف نسمة. وأتاح لها عدد سكّانها القليل بأن تحتفظ بجمال مناظرها الطبيعية التي لم يمسّها الإنسان، كما أن سهولة الحصول على التأشيرة فيها أسهم في زيادة النشاط السياحي لزيارة هذه الجنة.
لم يسجّل التاريخ معلومات عمّن اكتشف هذه الجزرالخلّابة، أمّا أوّل مشاهدات موثوقة لها، فقد تم تسجيلها عام 1502م من قبل البحّار البرتغالي "فاسكو دا غاما". وكان القراصنة قديماً يتّخذون هذه الجزر كقاعدة لانطلاق سفنهم قبل أن تسيطر عليها فرنسا عام 1756م. قبل أن تستحوذ عليها بريطانيا في صراع بين القوى الكبرى عام 1810م، وبقيت كذلك حتى تم إعلانها جمهورية مستقلة عام 1976م.
يشكل الروم الكاثوليكنسبة 82% من السكان، فيما يشكل أتباع الكنيسة الإنجيلية نسبة 6%، كما يُلحظ حضور ديانات أخرى في سيشل كالهندوسية والبهائية والإسلام.
الفرنسية والإنكليزية هما اللغتان الرسميتان في جزر السيشل، أمّا المطبخ التقليدي، فيتضمّن الأرز والمحار وجميع أنواع الطعام البحري وخصوصاً السمك. كما أن للفواكه حصّة كبيرة في هذه الجزر، حيث يمكنك التلذذ بالفواكه الطازجة وجوز الهند المنعش.
تتميّز هذه الجزر ببنيتها الصخرية وتحديداً من الغرانيت، إضافة إلى بعض الجزر المرجانية. تلفت نظرك بجمال مناظرها الطبيعية، فتغمرك بصفاء زرقة المحيط الهادئ وجمال الأزهار المنتشرة فيها وجوّها الجميل الاستوائي الرطب وغير المتقلّب.


تقع جزر السيشل الخلّابة في المحيط الهندي، حيث لم تبخل الطبيعة بإظهار أكبر قدرٍ من الجمال الطبيعي البكر والروعة في كلّ بقعة فيها. تتألّف هذه المنطقة الجذّابة من مجموعة جزر يصل عددها إلى 115 جزيرة تضمّ ...

أفضل مدن في سيشل

أفضل الفنادق في سيشل

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot