السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ مدينة سياحية مصرية تقع على ساحل البحر الأحمر وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. وتضم المدينة عدة منتجعات سياحية يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم. وتتوفر شرم الشيخ على مطار دولي وعلى أكثر من 200 فندق ومنتجع بالإضافة إلى عدة مطاعم ومقاهي وأسواق تجارية ومدن ترفيهية وملاهي ليلية وكازينوهات وتشتهر المدينة بكونها أحد مراكز الغوص العالمية التي تجتذب هواة ومحترفي هذه الرياضة.
شيدت مدينة شرم الشيخ عام 1968، وتشتهر باسم مدينة السلام. وتطورت المدينة منذ ذلك التاريخ بشكل سريع حتى أصبحت من أشهر المدن السياحية في سيناء والعالم، وتعد واحدة من أجمل أربع مدن في العالم طبقاً لتصنيف البي بي سي لعام 2005 كما أدى تحول المدينة إلى النظم الحديثة في المعمار والترفيه والأمان والخدمة الفندقية لتأهيلها للفوز بجائزة منظمة اليونسكو لاختيارها ضمن أفضل خمس مدن سلام على مستوى العالم من بين 400 مدينة عالمية.
 ومن أهم مناطق شرم الشيخ يوجد رأس نصراني ورأس أم سيد ورأس جميلة ورأس كنيسة وشرم الميه ونخلة التبل إلي جانب محمية رأس محمد الواقعة جنوباً ومحمية نبق بينها وبين دهب، وخليج نعمة عند ملتقى قارتي أسيا وإفريقيا. 
شرم الشيخ مدينة سياحية مصرية تقع على ساحل البحر الأحمر وتعد أكبر مدن محافظة جنوب سيناء. وتضم المدينة عدة منتجعات سياحية يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم. وتتوفر شرم الشيخ على مطار دولي وعلى أكثر من...
أفضل الفنادق في مصر
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot