السياحة في سيام ريب

تقع مدينة سيام ريب في شمال غرب كمبوديا. وتستقبل المدينة الساحرة أكثر من مليون سائح كل عام ويأتون من كل صوب للتعرف إلى تراث خمير القريب من بحيرة "تونلي ساب" التي كانت أساس القوة الاقتصادية للإمبراطورية الكمبودية القديمة. وتضم المنطقة وفرة من الخيارات، بدءاً من مواقع الإقامة المشتركة والنزل المكيفة ومرورا بالمطاعم الفاخرة والنوادي الصحية الفخمة.
وتعتبر سيام ريب إحدى أفضل الوجهات السياحية العالمية التي تسحر زوارها من مختلف أنحاء العالم. وقد سلطت الأضواء على هذه المنطقة عندما صور بها فيلم تومب رايدر لأنجلينا جولي وقد شيد الموقع على يد الملك سرفارمان الثانى في أوائل القرن الثاني عشر حيث كان معبدآ هندوسيآ مكرساً للإله فيشنو ثم أصبح بعد ذلك معبدآ بوذيآ. ويعتبر أنغكور وات المعبد الرسمي للدولة ورمزاً لعاصمتها حيث تجده مرسوماً على علمها الوطني.
ويجذب المعبد العديد من الزوار سنويا لما يتميز به تصميمه من عبقرية تشهد على إبداعات هذه الحقبة من الزمن حيث يوجد بالمعبد ثلاث أروقة مستطيلة الشكل تعلو أحدها الأخرى داخل خندق مائي محاط بجدار خارجي يحيط بالمعبد يبلغ طوله 3.6 كم وتنصب خمسة أبراج في وسط المعبد على شكل زهرة اللوتس. 
تقع مدينة سيام ريب في شمال غرب كمبوديا. وتستقبل المدينة الساحرة أكثر من مليون سائح كل عام ويأتون من كل صوب للتعرف إلى تراث خمير القريب من بحيرة "تونلي ساب" التي كانت أساس القوة الاقتصادية للإمبراطورية...
أفضل الفنادق في كمبوديا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot