كيفية التنقل في صوفيا

المترو: يمكنك الوصول إلى جميع أنحاء صوفيا عن طريق المترو الذي يتميز بتطوره وكفاءته، ويعمل بدءاً من الساعة 5:00 صباحاً حتي منتصف الليل. يربط الخطين الأحمر إم 1(Red M1)والأزرق إم 2(Blue M2)وسط المدينة مع الجهة الجنوبية الشرقية من المدينة حتى محطة القطار المركزية من خلال لومسكو شوز
(Lomsko Shose) .
الترام: يعمل حوالي 15 خط من خطوط الترام في جميع أنحاء المدينة، وتسافربالزوار عبر معظم معالم المدينة وتقدم لمحات رائعة عن مبانيها وأسلوب الحياة فيها والمناظر الطبيعية. الحافلة: يوجد حوالي 93خط من خطوط الحافلات تعمل جيئة وذهاباً من المدينة ومحطة الحافلات المركزية والقرى المتاخمة، حيث تقدم للمسافرين فرصة مثالية لاستكشاف هذه المدينة الجميلة. سيارات الأجرة: يمكنك استدعاء سيارات الأجرةصفراء اللون والتجول بأسعار منخفضة داخل المدينة. تقدم العديد من شركات سيارات الأجرة مثل أوك سوبر ترانس(OK Supertrans) والتاكسي الأصفر (Yellow Taxi) وراديو سي في تاكسي (Radio CV Taxi) خدمات متميزة مع سائقين ذوي كفاءة وسيارات أجرة فاخرة. الدراجات: يمكنك ركوب الدراجة في شوارع واحدة من أكثر المدن خضرة في أوروبا. يمثل التجول بالدراجة فرصة رائعة للسائحين لاستكشاف المدينة، وذلك بفضل حركة المرور البطيئة والمنظمة في وسط مدينة صوفيا وكذلك الممرات المخصصة للدراجات في المنطقتين هيبودروما (Hipodruma) وناديزادا (Nadezhda). سيراً: يوجد العديد من الأنفاق المخصصة للسير ومسارات ومعابر للمشاة في صوفيا، ومن ثم فإنها مدينة جيدة للتمشية وكذلك فإن سائقيها مهذبين ويتبعون قواعد المرور. يمكنك الحصول على نزهة عبر المدينة لاكتشاف معالمها الرئيسية، والتي تقع جميعها على مسافة قريبة من بعضها البعض.

كيفية السفر إلى صوفيا

بالطائرة

يمتلك مطار صوفيا-فرازيبدنا (Sofia-Vrazhdebna) شبكة ربط جيدة مع معظم المدن الأوروبية الكبيرة مثل باريس ولندن وميونيخ وروما وأمستردام وغيرها الكثير. يقع المطار في المنطقة الشرقية من المدينة، ويبعد حوالي 10 كم بالسيارة من وسط مدينة. تتوفر الحافلات العامة المكوكية بين مباني الركاب تي 1 (T1) وتي 2 (T2) من المطار إلى وسط المدينة.

بالسيارة

تتوفر خدمات الحافلات من قبل محطة الحافلات المركزية المعروفة باسم أفتوجارا (Avtogara) تحت إشراف شركة الحافلات العامة (MATPU)؛ إلى المدن الرئيسية مثل اسطنبول وفيينا وبلغراد ومقدونيا وأثينا. يمكن الوصول من المطار إلى وسطمدينة صوفيا عن طريق سيارات الأجرة والليموزين، وكذلك يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق السيارة أو سيارة الأجرة من مختلف المدن المجاورة لها مثل كالوتينا على الحدود بين بلغاريا وصربيا، وبورغاس على البحر الأسود، ومقدونيا عبر كيوستنديل (Kiustendil)، ومنطقة حزام وسط أوروبا من سلوفينيا وصربيا وكرواتيا وصربيا والمجر.

بالقطار

تمتلك محطة السكك الحديدية الرئيسية تسنترالنا غارا(Tsentralna Gara) في صوفيا شبكة ربط جيدة مع المدن الأوروبية الكبرى مثل بلغراد وموسكو وكييف وفيينا وبوخارست، حيث يتوفر الكثير من رحلات القطارات التى تُدار بكفاءة من قبل هيئة السكك الحديدية البلغارية.

Trustpilot