السياحة في جنوب أفريقيا

هنا ستكتشف عجائب الطبيعة، فالمكان هنا هادئ بقدر ما هو متطور، وعلى الرغم من وجود البلدات والمدن العصرية، تظل السمات الطبيعية والآفاق الإعجازية على حالتها الأصلية، فتجد التلال العملاقة والمياه الزرقاء الصافية، والحياة البرية البكر، والمناظر الخلابة والكثير غير ذلك. هذا البلد يضم بالفعل مجموعة من الكنوز الطبيعية والبشرية الدفينة.
كان شعب "سان" أول من قدم إلى جنوب إفريقيا واستقر بها عام 500 قبل الميلاد. وكانت غالبيتهم تعمل بتربية الماشية. فيما بعد، دخلت شركة الهند الشرقية الهولندية هذه الأراضي عام 1652م. وقد أصبحت جنوب إفريقيا الآن جمهورية مستقلة يحدها المحيط الأطلسي من أحد الجانبين والمحيط الهندي من الجانب الآخر، وتقع عند الطرف الجنوبي للقارة. يكون المناخ في أغلب الأحيان جافاً ومشمساً ولطيفاً. تتعدد اللغات في هذا البلد، كما توجد فيه ثقافات وديانات متنوعة. وهذا يدلنا على أن لقب "قوس قزح الأمم" كان لقباً مستحقاً.
يوجد الكثير مما يمكن استكشافه في جنوب إفريقيا بدءاً من العاصمة "كيب تاون" التي تُعد من أجمل المدن في العالم وأروعها. أول ما يضفي على "كيب تاون" هذا الجمال هو "جبل تيبل" العظيم الذي تقع المدينة عند سفحه. وبعد ذلك، نجد متنزه كروغر الوطني مترامي الأطراف الذي يضم النمور البيضاء الضخمة فضلاً عن الكائنات الأخرى الجميلة. إذا كنت في جنوب إفريقيا، فلا يُعقل أن تفوتك جزيرة "روبن" الساحرة التي تروي قصة سجن نيلسون مانديلا المؤثرة. تشمل معالم الجذب البارزة هنا "جوهانسبرغ" و"سويتو" و"واينلاندز" و"محمية وادي نهر بلايد الطبيعية" وشاطئ "ديربان".


هنا ستكتشف عجائب الطبيعة، فالمكان هنا هادئ بقدر ما هو متطور، وعلى الرغم من وجود البلدات والمدن العصرية، تظل السمات الطبيعية والآفاق الإعجازية على حالتها الأصلية، فتجد التلال العملاقة والمياه الزرقاء ا...

أفضل مدن في جنوب أفريقيا

أفضل الفنادق في جنوب أفريقيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot