السياحة في إسبانيا

تقع إسبانيا جنوب غرب أوروبا، وهيدولة ذات سيادة تشترك في حدودها مع البرتغال من جهة الغرب وفرنسا وأندورا من جهة الشمال الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من جهتي الجنوب والشرق والمحيط الأطلنطي من جهة الغرب والشمال الغربي. تتبع إسبانيا نظام الحكم الملكي الدستوري، وتخضع للنظام الملكي الوراثي بالإضافة إلى برلمان ثنائي التمثيل. والملك هو رئيس الدولة، بينما رئيس الوزراء هو رئيس الحكومة.
تاريخ إسبانيا حافلبالاحتلال والغزوات والحروب والفتوحات على يد العديد من القبائل والسلالات الحاكمة، بداية من الأيبيريينومروراًبالكيلتيين والباسكيين والرومان والقبائل الجرمانية والممالك المسيحية والمملكة المغربية والهابسبورغ ووصولاً إلى الفرنسيين الذين أجلتهم القوات الإسبانية عام 1812، وحينها تم الاعتراف بإسبانيا كدولة قومية. في عام 1930، نشبت الحرب الأهلية الدموية، ما أدى إلى فرض الجنرال فرانكو لحكمه الديكتارتوري. كتبت وفاة فرانكو في عام 1975 نهاية الديكتاتورية، وأسست إسبانيا حكمها الديمقراطي الليبرالي.
يمثل الرومان الكاثوليك نسبة 73% تقريباً من سكان إسبانيا. واللغة الرسمية هي الإسبانية، وتُستخدَم لغات أخرى في بعض المناطق المحلية، مثل الكتالونية والباسكية والغليشيانية. ويتميز المناخ في إسبانيا غالباً بالاعتدال، وتختلف درجة الحرارة عند الانتقال من الساحل إلى المناطق الداخلية.
تعجز الكلمات عن وصف جمال إسبانيا الطبيعي ومناظرها الطبيعية المتنوعة . فالشواطئ والكهوف الخلابة والقرى الجذابة وقمم جبال البرانس التي يكسوها الجليد متعة للناظرين. وتعكس المتاحف والفنون والموسيقى الشعبية والرقص وفن العمارة المزيد والمزيد من ثقافة الدولة وتاريخها الثريين. ولا ننسى أن فن الطهي الإسباني الشهير وأفخر أنواع المشروبات هو ما يجعل إسبانيا جنّة فن  الطهي.


تقع إسبانيا جنوب غرب أوروبا، وهيدولة ذات سيادة تشترك في حدودها مع البرتغال من جهة الغرب وفرنسا وأندورا من جهة الشمال الشرقي والبحر الأبيض المتوسط من جهتي الجنوب والشرق والمحيط الأطلنطي من جهة الغرب وا...

أفضل مدن في إسبانيا

أفضل الفنادق في إسبانيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot