السياحة في ستوكهولم

تقع مدينة ستوكهولم في مملكة السويد وهي عاصمتها وأكبر مدنها. وتعتبر من أجمل المدن في العالم وذلك راجع لموقعها الجغرافي المتميز حيث تتكون من 14 جزيرة مما يعطي لأرخبيل ستوكهولم الواقع في بحر البلطيق طابعاً فريداً. وتشتهر المدينة بمبانيها التاريخية وهندستها المعمارية الرائعة وكذلك بحدائقها ومنتزهاتها ومتاحفها وقصورها التي تستقطب ملايين من السياح من كل أنحاء العالم.
ومن بين أشهر الأماكن في ستوكهولم يوجد غاملا ستان وهي أقدم منطقة في العاصمة حيث تعود بعض شوارعها ومبانيها إلى القرون الوسطى ويقع فيها العديد من القصور التي تستحق الزيارة مثل ريداهوسيت وقصر بوند وقصر تيسين وقصر أوكسنستيرنا. ومن المناطق المشهورة كذلك توجد ساحة سيرغلس تورغ والتي تعد مركز ستوكهولم حيث يقام فيها العديد من الفعاليات والتظاهرات الفنية والثقافية وقد سميت على اسم نحات سويدي عاش في القرن الثامن عشر.
ومن متاحف ستوكهولم الشهيرة متحف سكانسن المفتوح الذي تأسس سنة 1891 ويعتبر أقدم متحف بالهواء الطلق في العالم ويؤرخ المتحف للحياة السويدية القديمة منذ 500 سنة. كما يمكن للسياح الذهاب في رحلة بحرية عبر جزر أرخبيل ستوكهولم أو الذهاب لزيارة سكاي فيو الموجود في إريكسون غلوب الذي يعتبر أكبر مبنى كروي في العالم حيث يمكن التمتع بمشاهد بانورامية لمدينة ستوكهولم.
أما إذا رغبتم في تمضية بعض الوقت في الترفيه مع العائلة أو مع الأصدقاء فننصحك بزيارة مدينة ألعاب غرونا لوند التي تعتبر من بين أفضل المنتزهات الترفيهية في أوروبا وقد تم افتتاحها سنة 1883 وتضم العديد من الألعاب والأماكن الترفيهية. 
تقع مدينة ستوكهولم في مملكة السويد وهي عاصمتها وأكبر مدنها. وتعتبر من أجمل المدن في العالم وذلك راجع لموقعها الجغرافي المتميز حيث تتكون من 14 جزيرة مما يعطي لأرخبيل ستوكهولم الواقع في بحر البلطيق طابع...
أفضل الفنادق في السويد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot