متطلبات تأشيرة الدخول إلى سويسرا

سويسرا واحدة من الدول المشاركة في اتفاقية تأشيرة "الشنغن" التي تسمح بالتجوال الحر لمواطنيها داخل المنطقة الواقعة فيها هذه الدول وكأنها بلد واحد. وتصدر السلطات تأشيرة "الشنغن" لمن يطلبها وتصلح للسفر والانتقال داخل منطقة "الشنغن".
يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة لتلك الدول على الإنترنت، ويتعين على مواطني الدول غير المشاركة في اتفاقية تأشيرة "الشنغن" التقدم بطلب للحصول عليها. يرجى زيارة موقع الحكومة للحصول على المزيد من المعلومات.


سويسرا واحدة من الدول المشاركة في اتفاقية تأشيرة "الشنغن" التي تسمح بالتجوال الحر لمواطنيها داخل المنطقة الواقعة فيها هذه الدول وكأنها بلد واحد. وتصدر السلطات تأشيرة "الشنغن" لمن يطلبها وتصلح للسفر وا...

كيفية السفر إلى سويسرا

بالطائرة

تمثل زيورخ وجنيف وبازل بوابات سويسرا على العالم، ومطار زيورخ – أو مطار كولتن – هو المطار الدولي الرئيسي في سويسرا وتصل إليه أغلب الرحلات الجوية الخارجية والداخلية. شركة الطيران الرسمية في سويسرا هي شركة "سويس" والتي خلفت شركة الطيران المعروفة "سويس إير" وتصل طائراتها إلى أكثر من 70 مدينة وبلد حول العالم. 
كما بإمكانك الوصول إلى سويسرا على متن القطار من مدن عديدة مثل ميلانو وميونخ وباريس وأمستردام وبرلين وهامبورغ وبراغ وفيينا وبلغراد وبرشلونة وغيرها.


اقرأ المزيد
تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرىدليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot