السياحة في ترومسو

تقع مدينة ترومسو شمال مملكة النرويج وتعتبر سابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان وهي أكبر منطقة حضرية في شمال البلاد، وقد ثم العثور على بقايا بشرية تعود للعصر الجليدي وبعدها سكنت منطقة ترومسو عدة شعوب من بينها شعب سامي والفايكينغ التي ترجع أولى هجراتهم إلى سنة 890، ومنذ ذلك الحين استمرت ترومسو في الإزدهار والتطور حتى أصبحت واحدة من أهم المدن في شمال النرويج.
وتلقب المدينة بباريس الشمال لجمالها حيث أن آلاف السياح يزورونها للاستمتاع بالشفق القطبي الذي يعتبر ظاهرة طبيعية فريدة من نوعها، وغالباً ما يتم رصدها ما بين شهري سبتمبر وأبريل. كما تعتبر مدينة ترومسو أهم مركز ثقافي في شمال النرويج، حيث تقام فيها العديد من الفعاليات الثقافية مثل مهرجان ترومسو العالمي للأفلام واليوم العالمي لقومية سامي والعديد من المهرجانات الموسيقية.
وتتوفر ترومسو كذلك على العديد من المتاحف والمعارض مثل متحف ترومسو والمتحف القطبي ومتحف الأحياء المائية. وتضم أيضا أقدم دار عرض أفلام في النرويج وهي فردنستياتريت التي أنشأت سنة 1915. وتزخر المدينة بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة مثل القصور والقلاع والمنتزهات والحدائق إلا أن المدينة تشتهر بالبيوت الخشبية الأثرية التي ترجع إلى سنة 1789 من بينها كاتدرائية بنيت سنة 1837.
وتتميز برومسو بموقع جغرافي مميز بين الجبال التي تعتبر من المعالم الرئيسية مثل قمة ترومسدالتيندن الجبلية والتي يبلغ ارتفاعها 1238 متراً وكذلك البحيرات المنتشرة في كل أرجاء المنطقة ومن أهمها بحيرة بريسفانيت الخلابة. 
تقع مدينة ترومسو شمال مملكة النرويج وتعتبر سابع أكبر مدنها من حيث عدد السكان وهي أكبر منطقة حضرية في شمال البلاد، وقد ثم العثور على بقايا بشرية تعود للعصر الجليدي وبعدها سكنت منطقة ترومسو عدة شعوب من ...
أفضل الفنادق في النرويج
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot