السياحة في تروندهايم

تقع مدينة تروندهايم وسط مملكة النرويج على مصب نهر نيديليف. وتعتبر ثالث أكبر مدينة نرويجية من حيث المساحة والرابعة من حيث السكان. وقد تأسست المدينة سنة 977 كمركز تجاري في عهد الملك أولاف تريفاغسون وتحولت تروندهايم إلى واحدة من أهم المدن النرويجية والإسكندينافية.
وتزخر المدينة بطبيعة خلابة من جبال وتلال وأنهار وغابات مما يجعلها جنة لمحبي المشي والتجوال والتسلق والتخييم. وبما أن لتروندهايم تاريخ عريق فهي تضم العديد من المواقع الأثرية مثل كاتدرائية نيداروس التي يرجع تاريخ بناءها إلى القرن الحادي عشر، وقد شيدت من طرف الملك أولاف تريغفاسون ولازالت إلى الآن تتمتع بمكانة هامة حيث أن ملوك النرويج يتلقون المباركة فيها عند اعتلائهم للعرش.
ويوجد كذلك قصر ستيفس غاردن الذي اتخذته العائلة الملكية كقصر للإقامة والمشهور بطرازه الهندسي الخاص حيث يعتبر كأكبر قصر خشبي في كل الدول الإسكندينافية. ومن المعالم الأثرية الأخرى الشهيرة في تروندهايم توجد قلعة كريستيانستن التي بنيت سنة 1685 لحماية المدينة من الأعداء، وتتكون القلعة من أربعة طوابق ومدافع ومخازن للسلاح.
ولا تقتصر الأماكن السياحية في توندهايم على المواقع الأثرية فهي تزخر بالعديد من المعالم الثقافية والفنية كالمتاحف والمعارض ومن أشهرها متحف تروندهايم للفنون والذي يعرض أكبر مجموعة أعمال فنية في النرويج بالإضافة للمتاحف المهتمة بالعلوم والتاريخ الطبيعي الثقافي كمتحف سفيريسبرغ الذي يقام في الهواء الطلق. 
تقع مدينة تروندهايم وسط مملكة النرويج على مصب نهر نيديليف. وتعتبر ثالث أكبر مدينة نرويجية من حيث المساحة والرابعة من حيث السكان. وقد تأسست المدينة سنة 977 كمركز تجاري في عهد الملك أولاف تريفاغسون وتحو...
أفضل الفنادق في النرويج
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot