السياحة في تساغكادزور

تعتبر تساغكادزور من أجمل الوجهات الشتوية في أرمينيا حيث تشتهر بمنتجعاتها التي تجذب السياح على مدار السنة لما تضمه من مناظر طبيعية رائعة وتضاريس متنوعة ومتعددة تتيح القيام برياضات مختلفة كالتزلج على الجليد وغيرها من الرياضات الشتوية خاصة عندما تغطى المدينة بالثلوج الكثيفة.  

وتتميز "تساغكادزور" بقربها من العاصمة الأرمنية "يريفان" بمسافة خمسين كيلومتراً، وهي تقع على ارتفاع 1700-1800 متر فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها سلسلة من الجبال والغابات الساحرة وتضم معالم تاريخية ودينية تعود إلى بداية الفترة المسيحية والتي خلفت كاتدرائيات وكنائس تتميز بشكلها وعمارتها وبأقواسها وأعمدتها فضلاً عن أسقفها وتصاميمها. ويعتبر دير "كيشاريس" من المعالم المتجذرة في عمق التاريخ الأرمني حيث يعود بناؤه إلى بداية القرن الحادي عشر ويتميز بهندسته الفريدة، ويتكون الدير من 4 كنائس مستقلة أولها "كنيسة القديس غريغوري" وهي الكنيسة الرئيسة التي تم تشييدها عام 1033 وبعدها كنيسة "كاتوغيكي" التي تم بناؤها عام 1051 ثم أضيفت كنيسة "سوربان شان" وكنيسة "سوربت هاروتون" إلى المجمّع. 

ولا يزال الأرمن يجتهدون للحفاظ على تاريخهم حيث بنوا متحفاً سنة 1982 لتخليد ذكرى "الإخوة أوربيلي" هم إخوة اشتهروا بعلمهم وثقافتهم، ويضم المتحف صوراً ووثائق متعلقة بهذه العائلة الأرمنية وبأعمالها، كما يوجد بالقرب من المتحف نصب تذكاري رخامي بساحة "تساغكادزور" تم تشكيله على هيئة صقرين فاردين لجناحيهما. 
تعتبر تساغكادزور من أجمل الوجهات الشتوية في أرمينيا حيث تشتهر بمنتجعاتها التي تجذب السياح على مدار السنة لما تضمه من مناظر طبيعية رائعة وتضاريس متنوعة ومتعددة تتيح القيام برياضات مختلفة كالتزلج على ال...
أفضل الفنادق في أرمينيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot