الأنشطة السياحية في تركيا

1. استكشف مدينة اسطنبول التاريخية، إنها كنز تصبو إليه أفئدة المستكشفين والسائحين. تفخر المدينة بثرائها في التاريخ والثقافة والمأكولات والرياضات، بل وبحسن ضيافة أهلها منقطع النظير. 
2. اركب منطاد الهواء الساخن فوق إقليم كبادوكيا مترامي الأطراف، والزاخر بالصخور المنحوتة، حيث توجد تحت الأرض كهوف في قلب الصخر، وفوقها مشهد عجيب يشبه سطح القمر، لذلك فهي تجربة لا تعوض لكل من يحط الرحال في تركيا.
3. اذهب في جولة إلى مضيق البوسفور، وهو ممر مائي تجاري بالغ الأهمية، واكتشف كيف تصل إسطنبول بين آسيا وأوروبا وتعرف على تاريخها المثير. 
4. زر مسجد السلطان أحمد (يعرف باسم المسجد الأزرق)، ذلك المسجد المذهل الذي تشتهر به اسطنبول، وأكثر معلم تلتقط له الصور الفوتوغرافية في تركيا قاطبة. 
5. تجوّل في آيا صوفيا، وهي متحف يوثق كيف تحول هذا الأثر العظيم من كاتدرائية بيزنطية إلى مسجد إبان الفتح العثماني للقسطنطينية. 
6. زر قصر طوب قابي، مقر إقامة السلاطين العثمانيين، وأحد أروع المعالم الإسلامية، كما أنه متحف يحكي عظمة السلطنة العثمانية في أوج مجدها. 
7. تجوّل في البازار الكبير التاريخي، والذي يعد من أكبر الأسواق المغطاة في العالم بأسره. لا يزال هذا السوق محافظاً على سحره التراثي وعبق بهاراته الغريبة وملمس سجاده الفارسي، والتحف اليدوية التركية والأغراض الجلدية، وما إلى ذلك من المقتنيات التركية الأصلية. 
8. استكشف أسرار قصر طولمه باغجه المبني على الطراز الكلاسيكي الحديث، حيث أقام مصطفى كمال أتاتورك، الرئيس الأول للجمهورية التركية الحديثة.
9. زر مدينة غوريم التي تعج بالكهوف والمساكن الغامضة المنحوتة في قلب الصخر، والمدرجة ضمن قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
10. اذهب في رحلة إلى مدينة باموكالي، بمناظرها الطبيعية الفاتنة التي تجذب السائحين لالتقاط الصور التذكارية فيها.
11. ارتحل إلى قونية، قلب تركيا الثقافي حيث بزغ فجر حركة مولانا (جلال الدين الرومي)، والتي تشتهر أيضاً باسم رقصة المولوية (رقصة يدور فيها الدراويش حول أنفسهم)، ويعد هذا الطقس الروحي من أعظم ما أضافته تركيا للثقافة العالمية. 
12. زر معالم العاصمة التركية أنقرة ولاسيما قلعتها الشهيرة ومتحف الحضارة الأناضولية ومتحف حرب الاستقلال. 
13. متّع ناظريك بأطلال مدينتي إفسوس وإزمير، حيث ستعود عبر الزمن لتتعرف على حضارات غابرة طوتها يد القدر.
14. زر مدينة أنطاليا المعروفة شعبياً بأنها البوابة التي تفضي إلى جنوب تركيا المطل على البحر المتوسط. حبا الله هذه المدينة بمياه فيروزية زرقاء وشواطئ بكر وقرى تحلت بجمال لم تره عين قط. 
15. زر مدينتي جاناكالي وجاليبولي اللتان رزحتا تحت وطأة الحرب العالمية الأولى، وهناك ستزور النصب التذكاري للجنود الذين قضوا نحبهم.

1. استكشف مدينة اسطنبول التاريخية، إنها كنز تصبو إليه أفئدة المستكشفين والسائحين. تفخر المدينة بثرائها في التاريخ والثقافة والمأكولات والري...
Trustpilot