متطلبات تأشيرة الدخول إلى تركيا

يتعين على جميع المسافرين إلى تركيا أن يحصلوا على تأشيرة من البعثات الدبلوماسية التركية في بلادهم. وتختلف البلاد فيما بينها، حيث يعفى مواطنو 80 دولة من شرط الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً، في حين يتمتع مواطنو 43 دولة أخرى بالحق في الحصول على تأشيرة إلكترونية في المطار، وتخولهم تلك التأشيرة البقاء في البلاد لمدة 90 يوماً بحد أقصى. وينبغي لجميع الزائرين أن يحملوا جواز سفر سارٍ يضم صفحتين خاليتين على الأقل، ومستندات الهوية اللازمة.

يمكن طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية عن طريق الإنترنت أو في البعثات الدبلوماسية التركية، أو من الأكشاك التفاعلية ضمن المطارات التركية، وتتاح تأشيرات إلكترونية مشروطة لمواطني 56 دولة، بينما يجب على مواطني 21 دولة أن يحصلوا على التأشيرة مسبقاً من القنصلية التركية ببلادهم.


يتعين على جميع المسافرين إلى تركيا ...

كيفية السفر إلى تركيا

بالطائرة

يمكن دخول الأراضي التركية عبر اسطنبول وأنقرة، وتستقبل كل منهما رحلات جوية منتظمة من أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعد اسطنبول من أهم الوجهات السياحية على وجه الأرض، لذا فإنها تستقبل رحلات جوية من أكبر المطارات الدولية في العالم، كما تستقبل أيضاً رحلات جوية منخفضة التكلفة من الشرق الأوسط وأوروبا، وتتجه هذه مباشرة إلى اسطنبول أو إلى مطارات تركية أخرى.
من الممكن كذلك السفر براً في أنحاء البلاد، وهنالك خطوط قطار مباشر تصلها بمدن مثل بودابست المجرية وبوخارست الرومانية وصو...

اقرأ المزيد
تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرىدليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot