السياحة في الإمارات العربية المتحدة

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها مزيج يضم في طياته مزيجاً من العمارة المعاصرة ومرافق الضيافة على أرقى مستوى ومرافق الترفيه الرائعة، والأنشطة الفنية العالمية ومرافق التسوق الفاخرة، كل ذلك ممزوج بنفحة تراثية تتجلى في تجارب ترفيهية لا تنسى على الإطلاق مثل رحلات السفاري الصحراوية والتخييم ليلاً ورحلات القوارب الشراعية في الخليج العربي.
تقع دولة الإمارات العربية المتحدة في مفترق رئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وقد رسخت بنجاح سمعتها في السعي لتكون أمة الوسطية والازدهار. وعلى الرغم من كونها جزءاً من المنطقة التي تواجه اضطرابات سياسية واجتماعية، إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تمكنت من الحفاظ على مكانتها، وذلك بفضل الرؤية المستقبلية لحكامها وسياساتها العامة الرشيدة. تشتهر الدولة حالياً بأنها أرض العجائب حيث تمتلك كل ما هو أغنى وأكبر وأطول وأضخم العجائب، ناهيك عن الإبداعات المعمارية والصناعية والتي تجعل السائح منبهراً بما يشاهد. 
عقب استقلالها عن المملكة المتحدة عام 1971م، تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة من اتحاد يضم سبع إمارات، حيث حققت خطوات سريعة في عدة نواح، ويعود الفضل في ذلك لمواردها النفطية الهائلة والتي تعدّ سابع أكبر احتياطي للنفط في العالم. تتكون دولة الإمارات العربية المتحدة من سبع إمارات هي عجمان ودبي والفجيرة والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين والعاصمة أبوظبي.
برزت إمارة أبوظبي على أنها بيت القصيد من حيث الثقافة المتنوعة ومرافق الترفيه الرائعة، وفنون العمارة الأنيقة والمأكولات الشهية، مما يجعل هذه الإمارة رمزاً للتقاليد الإماراتية العتيقة. بينما تميزت إمارة دبي بشغفها الجامح لكل ما هو مبدع من فنون الضيافة العالمية، والابتكار العصري في الإنشاءات، إضافة إلى روائع المرافق الترفيهية، وغير ذلك مما تتميز به هذه الإمارة الساحرة. تتمتع دبي بنظرة مستقبلية أكثر انفتاحاً وتقدماً، وهي المحور الرئيسي لجذب الأيدي العاملة الوافدة، حيث تعزز دائماً من مكانتها وسمعتها كمدينة عالمية. 
تقع إمارة الشارقة على تخوم إمارة دبي، بينما تشهد إمارتا عجمان وأم القيوين المزيد من التطور على رسلهما. تحذو إمارة رأس الخيمة بقوة حذو إمارة دبي، وتعمل جاهدة لإنشاء البنية التحتية للسياحة، في حين أصبحت إمارة الفجيرة مركزاً للسياحة الداخلية الأكثر شعبية نظراً لما تحتويه هذه الإمارة من مناظر طبيعية خلابة، تهيمن عليها الجبال الرائعة وواحات النخيل، والمياه الزرقاء النقية والشواطئ البكر التي تقع بالقرب من سلطنة عمان المجاورة. 
الإسلام هو الدين الرسمي للدولة واللغة العربية هي اللغة الرسمية. وتضم الدولة أيضاً جاليات من جنوب آسيا يتحدثون الفارسية والأردية والهندية. جذبت الدولة عدداً كبيراً من الأيدي العاملة خاصة من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقد أدى ذلك إلى خلق تنويع في الصناعات والخدمات الملحقة بها. وأدت الأعمال المزدهرة الناجحة للمغتربين، والعلامات التجارية العالمية القادمة من جميع أنحاء العالم، إلى نمو اقتصادي مما زاد من تعددية مصادر الدخل القومي للبلاد، وعزز من مكانتها كدولة عالمية باتت محط أنظار الأرض قاطبة.


تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها مزيج يضم في طياته مزيجاً من العمارة المعاصرة ومرافق الضيافة على أرقى مستوى ومرافق الترفيه الرائعة، والأنشطة الفنية العالمية ومرافق التسوق الفاخرة، كل ذلك ممز...

أفضل مدن في الإمارات العربية المتحدة

أفضل الفنادق في الإمارات العربية المتحدة

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot