السياحة في فينيسيا

تقع مدينة البندقية في شمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. وتعد أكبر مدينة بالإقليم من حيث عدد السكان والمساحة حيث يقدر عدد سكانها حوالي 271 ألف نسمة. وقد ظلت البندقية لأكثر من ألف عام عاصمة "جمهورية فينيسيا" وكانت تعرف باسم ملكة البحر الأدرياتيكي. وتتكون البندقية من أكثر من 150 جزيرة تتصل فيما بينها عن طريق الجسور المنتشرة في كل أنحاء المدينة.
وتزخر المدينة بعدة مباني تاريخية يعود معظمها لعصر النهضة وتشتهر بقنواتها المائية التي تضفي سحراً خاصاً على البندقية. ونظرا لتراثها الحضاري والفني والثقافي وموقعها الجغرافي تصنف البندقية كواحدة من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو. وتعتبر البندقية ثاني مدن إيطاليا بعد روما من حيث ارتفاع عدد السياح القادمون من مختلف أنحاء العالم.
وتتمتع مدينة البندقية بمُناخ مُعتدل بشكل عام، ويُوصف صيفها بالاعتدال وشتاؤها بالبرودة. ففي فصل الصيف يتراوح متوسط درجات الحرارة بين 24 و27 درجة مئويّة، أما درجات الحرارة في فصلي الربيع والخريف فهي باردة نسبيّاً، ولكن تستمر الشمس بالسطوع، أما فصل الشتاء فهو بارد إلى شديد البرودة، حيث يصل متوسط درجات الحرارة في شهر يناير إلى درجتين مئويّتين.
تقع مدينة البندقية في شمال إيطاليا وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا. وتعد أكبر مدينة بالإقليم من حيث عدد السكان والمساحة حيث يقدر عدد سكانها حوالي 271 ألف نسمة. وقد ظلت البندقية لأكثر من أ...
أفضل الفنادق في إيطاليا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot