السياحة في فيتنام

تتسم فييتنام بطابع حيوي معدٍ ومستمر يجعلك تتطلع دائماً للمزيد. ستحظى بالكثير من المرح هنا، عندما يقدم لك هذا البلد تجربة متألقة لتختبر كل شيء في هذا البلد، شواطئه وجباله ومدنه ومتنزهاته الوطنية، وبعض أشهى المأكولات الذي ستتذوقها في حياتك. هذا المكان رائع أيضاً لمن أراد أن يتجاذب أطراف الحديث مع السكان المحليين الظرفاء، فإذابة الجليد وكسر الحواجز بين الأشخاص لا يمثل أي مشكلة هنا.
في أثناء ذروة سطوتها الاستعمارية، حكمت الصين فييتنام لأكثر من ألف عام، وانتهى ذلك الحكم عام 938م. حصلت فييتنام على استقلالها بعد أن خاضت حرباً، وتبع ذلك سلالات ملكية حاكمة متعاقبة حكمت فييتنام وعملت على توسيع أراضيها. استعمر الفرنسيون مناطق من شبه الجزيرة في منتصف القرن التاسع عشر، إلى أن أجلاهم الفييتناميون في النهاية عام 1954م. وحينها بدأت الخصومة بين شمال فييتنام وجنوبه، وجلبت معها الكثير من الدمار والموت حتى انتهت الحرب عام 1975م بانتصار فييتنام الشمالية. وبعد أن بقيت فييتنام معزولة عن العالم، أدى التغير الذي شهده عام 1986م والذي شمل الإصلاحات الاقتصادية والسياسية إلى ما تحظى به فييتنام في الوقت الحاضر من انفتاح وشهرة.
اللغة الفييتنامية هي اللغة الأكثر شيوعاً وهي اللغة الرسمية في فييتنام. يتبع أكثر من 85% من السكان البوذية، ويتبع 7% منهم المذهب الكاثوليكي، بينما تمثل الديانات المحلية الأخرى نسبة 8% المتبقية. ومن المكونات الشائعة في أغلب الأطباق الفييتنامية السمك والأرز والفواكه والروبيان والخضروات والأعشاب.
تغطي الغابات والتلال أغلب مساحة فييتنام (بنسبة 80%)، ولا يكاد الجزء المستوي من الأرض يتعدى 20%. وبسبب اختلاف خطوط العرض والتغيرات في التضاريس، يختلف المناخ من منطقة لأخرى، وتشمل التباينات الموسمية هطول الأمطار بغزارة والجفاف خلال الشتاء.
تتسم فييتنام بطابع حيوي معدٍ ومستمر يجعلك تتطلع دائماً للمزيد. ستحظى بالكثير من المرح هنا، عندما يقدم لك هذا البلد تجربة متألقة لتختبر كل شيء في هذا البلد، شواطئه وجباله ومدنه ومتنزهاته الوطنية، وبعض ...

أفضل مدن في فيتنام

أفضل الفنادق في فيتنام

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot