Travel Guides

Gabala Tourism

تعتبر غابالا من الوجهات السياحية الرئيسية في أذربيجان حيث تشتهر بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية الرائعة، وتسمى المدينة بسويسرا أذربيجان أو بعروس البلاد وذلك لما تتمتع به من تنوعٍ في التضاريس من جبالٍ وغاباتٍ وبحيراتٍ وشلالاتٍ. وتقع غابالا شمال أذربيجان على طريق الحرير التاريخي، وتعتبر من أهم المدن التاريخية التي تتوفر على العديد من المواقع والآثار القديمة.  

غابالا أقدم مدينة في أذربيجان حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من 2000 سنة، وقد كانت تسمى فيما قبل بكوتكاشين، كما أنها كانت عاصمةً لألبانيا القوقازية في السنة الرابعة قبل الميلاد، وما زال أثر بوابتها عندما كانت تحت حكم ألبانيا موجوداً حتى الآن. وتُعد غابالا ملتقىً لثقافاتٍ عديدةٍ كالتركية والفارسية والروسية والأرمينية مما أعطاها طابعاً فريداً ومتنوعاً فيما يخص الهندسة والمعمار والمأكل والملبس وحتى الدين حيث توجد غالبية مسلمة وأقليات مسيحية ويهودية وهندوسية وبهائية ومجوسية. 

مدينة غابالا من أجمل الوجهات السياحية في أذربيجان حيث يتواجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات الرائعة بالإضافة إلى أماكن ترفيهية ملائمة لكل أفراد العائلة، وتتميز غابالا بطبيعةٍ خلابةٍ وآثارٍ تاريخيةٍ هامةٍ ومأكولاتٍ شهية، ويمكن للسياح زيارة موقع تشوخور غابالا الأثري ومتحف غابالا التاريخي وشلالات غوزيل ومسجد غابالا وغيرها من المعالم والأماكن السياحية التي تزخر بها المدينة. 

تعتبر غابالا من الوجهات السياحية الرئيسية في أذربيجان حيث تشتهر بطبيعتها الخلابة ومعالمها التاريخية الرائعة، وتسمى المدينة بسويسرا أذربيجان أو بعروس البلاد وذلك لما تتمتع به من تنوعٍ في التضاريس من...

Where to Stay In Azerbaijan
Travel Guides to Nearby cities Travel Guides to Popular Destinations
Trustpilot